نبذة عن الإدارة

تم تشكيل إدارة الجودة بأمانة المنطقة الشـرقية رغبةً في التطوير المستمر والتحول إلى أنظمة العمل المنهجية وتصحيحاً لبعض جوانب الضعف في تنفيذ المشاريع، وقد ساعدت الطريقة العلمية والعملية التي اتبعها فريق الجودة بالإضافة للدعم الإداري القوي من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس/ فهد الجبير وسعادة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس/ جمال الملحم على تحقيق العديد من الأهداف التي شملت نشر ثقافة الجودة لدى الكادر الهندسي بالأمانة، وتطوير نظام متكامل للجودة بالمشاريع يشمل الجوانب الفنية والادارية والمفاهيم الحديثة في مجال الجودة، وتطوير وتطبيق نظام إلكتروني ينظم إجراءات العمل بالإدارة.
وقد بدأ فريق الجودة أعماله بالتعرف على أنشطة الجودة بالشـركات المتميزة بالمنطقة الشـرقية وتبع ذلك عدد من اللقاءات للتعريف بالإدارة ونشـر ثقافة الجودة. وجاء التطبيق العملي لبرنامج الجودة للمشاريع بالتعاقد مع استشاري الجودة.

وحصلت إدارة الجودة على شهادة الآيزو (9001:2008) رقم 4410014575401 بتاريخ 2014/06/22 م ، في نطاق " تأكيد جودة تنفيذ مشاريع أمانة المنطقة الشـرقية وتأهيل وإعتماد مصانع الخرسانة الجاهزة وخلاطات الأسفلت بالمنطقة الشرقية " من شركة TUV NORD الألمانية.